السبت، 8 يناير 2022

مكاتب و عيادات في طرابلس هي هدف للسارقين



 اقدم مجهولون ليل الخميس الفائت بالدخول الى احد المباني المجاورة لسرايا طرابلس بهدف السرقة ، و لدى قيام احد الشبان من ابناء المنطقة بتعقبهم و اعتراضهم تم الاعتداء عليه بالضرب.

 و بحسب ما افادت المصادر ان هذا المبنى هو هدف للسارقين مساءً كون معظم الشقق بداخله هي مخصصه للمكاتب و العيادات و قد تعرض للسرقة من قبل هذه المجموعة في الايام الماضية.


المصدر: Tripoli L.B.N

قتيل بطلق ناري في الرأس في سهل بلدة قب الياس البقاعية

 وجد الشاب يحيى العموري مقتولاً بطلق ناري في الرأس في سهل بلدة قب الياس البقاعية كما تم تداوله



حادث سير على طريق البحصاص مقابل دار الشمال في طرابلس

 اصطدمت سيارة دراجة نارية على طريق البحصاص مقابل دار الشمال في طرابلس 

ونقل المصاب إلى أحد مستشفيات طرابلس بواسطة جهاز الطوارئ والإغاثة 






الـصـحـافـي جـونـي مـنـيّـر

 الـصـحـافـي جـونـي مـنـيّـر



- تسوية سياسية جديدة "ولدت ميتة" قبل أن تبصر النور، كان قد بدأ ‏التحضير لها إيذاناً بعودة الروح الى جلسات مجلس الوزراء. ‏

- التسوية سقطت ‏هذه المرة أيضاً بعدما رفضها رئيس مجلس النواب نبيه بري، وهذا أمر ‏طبيعي لأن "حزب الله" رفضها بسبب موقفه من قضية المحقق العدلي ‏القاضي طارق البيطار.

‏- التسوية كانت تشمل العودة لمجلس ‏الوزراء. والسؤال ماذا تتضمّن تلك العودة؟ تشمل إقرار التعيينات (رغبة ‏رئيس الجمهورية) التي ظاهرها إيجابي، وغاية الرئيس نجيب ميقاتي ‏منها الموازنة إذ أن هذه المسألة يريدها صندوق النقد وهي مكسب ‏خارجي لرئيس الحكومة". 

‏- وفق معلوماتي أنه وضع الفرنسيين بجو أن التوافق على هذا ‏الأمر تم. 

- باعتقادي حاول التفاهم مع بري على إعادة جلسات مجلس ‏النواب مقابل عودة جلسات الحكومة، هذا وفق حسابات ميقاتي.

‏- رئيس الجمهورية ميشال عون ماذا يريد من جلسات مجلس ‏الوزراء؟، هدفه التعيينات، وعندما أرسل مرسوم فتح الدورة ‏الاستثنائية لمجلس النواب حدّد بنودها وأهم بند فيها موضوع تعديل ‏قانون الانتخابات بهدف تطيير الشق المتعلّق بالاغتراب، هذا ما أجّج ‏الوضع.

- كان عون يسعى لربح هذه الأمور ومحاولة الإيحاء ‏للخارج، وتحديدا للفرنسيين بأنه يُسهّل.‏

- الفريق الثالث، أي فريق الرئيس بري كان على أساس أن يحصل ‏على الحصانات (بقضية المرفأ).

- الرئيس ميقاتي إقترح ‏أنه طالما "حزب الله" يرفض المشاركة بجلسات الحكومة، ليأتي وزير ‏المال فقط ونعقد جلسة واحدة وحيدة لتسيير الموازنة، ويبدو أن هذا ‏المقترح فشل أيضاً.

‏- الفرنسيين كانوا يعتقدون من خلال التواصل مع الرئيس ‏ميقاتي أن الجو إيجابي وأن الجلسة ستعقد، وحتى السفيرة الفرنسية كانت ‏متفائلة خلال لقائها البطريرك بشارة الراعي وفقاً للجو الفرنسي.

- المعلومات تؤكّد أن المسألة توقّفت بسبب شرط "حزب الله" المتعلّق ‏بالقاضي البيطار، والرئيس بري "قبض" مسألة الدورة الاستثنائية وقال ‏لا يمكنه السير بالاتفاق".‏

- ميقاتي لمس موقفاً إيجابياً من بري في البدايةً، ولكن بعد ‏أن كان موقف "حزب الله" حاسماً تضامن بري معه فتوقفت "اللعبة" ‏كلها". ‏

- رئيس المجلس يقول إنه لم يعط ‏وعداً من الأساس، لكن عندما زار ميقاتي بعبدا وأعطى الهاتف لعون ‏كان ذلك بالتنسيق مع بري وإلاّ لما فعلها.


سرقة بطارية مولد خاص بمسجد في عكار



 أفادت مندوبة "لبنان 24" عن إقدام عدد من اللصوص على سرقة بطارية مولد خاص بمسجد ومستوصف حيذوق في عكار.

وعلم ان البطارية تم جمع ثمنها من المحسنين قبل بضعة أيام.

إتصال بين الحريري وميقاتي ولا لحوار بلا نتيجة



 أشارت “النهار” إلى أن إتصالاً جرى بين رئيسي الحكومة نجيب ميقاتي والأسبق سعد الحريري، حيث تباحثا في موضوع الحوار الذي يعتزم رئيس الجمهورية ميشال عون الدعوة اليه.

ووضع الحريري ميقاتي في أجواء ما دار بينه وبين عون في الموضوع. وفهم ان ميقاتي لا يريد أن يكون معرقلاً لأي حوار لكنه في المقابل لا يريد أن يكون الحوار من دون نتيجة كي لا يولّد مزيداً من الإحباط لدى اللبنانيين.

ترويج حشيشة و حبوب هلوسة في هذه المنطقة و الاهالي يشتكون!



 يشكو أهالي جبل محسن من انتشار وترويج للحشيشة وحبوب الهلوسة على نطاق واسع في الجبل، وبشكل علني، دون أن تتخذ الأجهزة الأمنية أي إجراءات حتى الساعة رغم المراجعات المتكررة.


المصدر: almarsadonline

زينب خضر غنيم

  لدينا فريق عمل خاص لتجهيز الميت حسب السنة الشريفة من تغسيل وتكفين ونقل المتوفى بواسطة الإسعاف وبسعر التكلفة نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة

مع تعازي مكتب الحاج سامي الخربطلي - الميناء - البوابة - شارع علم الدين
للاتصال حصريا ليلاً نهاراً على رقم الهاتف : 70/697609 - 06/600868