السبت، 4 ديسمبر 2021

محاولة تعدي و سلب باءت بالفشل في محلة القلعة - باب الحديد



 اقدم ٣ اشخاص مجهولون بمحاولة التعدي و سلب المواطن "ر.ا" و ذلك في محلة طريق القلعة - باب الحديد في طرابلس مساء اليوم.

الا ان الاخير تمكن من الفرار و باءت المحاولة بالفشل فيما يذكر ان الشاب من سكان مدينة الميناء

نجاة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان " من محاولة إغـ.ـتيال منذ قليل ..

نجاة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان " من محاولة إغـ.ـتيال منذ قليل ..



غرد السفير السعودية على صفحته على تويتر : غداً ساتوجه الى لبنان نحو العمل




 غرد السفير السعودية على صفحته على تويتر :  غداً ساتوجه الى لبنان نحو العمل


أهالي ضحايا المرفأ: آن الأوان ليفرض القضاء هيبته

 



نفذت جمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت وقفتها الشهرية في الرابع من كانون الاول أمام تمثال المغترب- مرفأ بيروت. وأضيئت الشموع وتليت الصلوات بتوقيت الانفجار عن راحة أنفس الضحايا والشهداء.

 

وقال الأهالي في بيان: “”شهور مضت على فقد أحبتنا وضحايانا، ونحن نشعر بحزن عميق ولوعة مضنية، إلى متى الإنتظار لتشرق شمس العدالة والحقيقة؟ إرتياب من هنا ورد من هناك ونحن ننتظر بحسرة لنبلسم جراحنا بحكم يحاسب المجرم على فعلته من دون عرقلات لا أساس لها ولا تضييع للوقت للهروب من العدالة والمحاسبة”.

 

واضاف البيان: “في كل يوم نتفاجأ بمحاولات لتمييع قضيتنا من جهة وتسوية من جهة أخرى، وآخرها كان محاولتهم عقد جلسة للتصويت على تلك المحكمة الوهمية غير المفعلة أساسا، للتلطي خلفها للهروب من المحاسبة. وليكن بمعلومكم أن كل من يصوت أو يحضر هذه الجلسة هو عدو لنا وعدو لقضيتنا وقاتل ضحايانا”.

 

وتابع: “نتوجه الى المجلس النيابي مجتمعا: إياكم أن تحاولوا المساس بقضيتنا أو تساوموا عليها. فقضيتنا منزهة عن غاياتكم المشبوهة ودم ضحايانا وشهداؤنا أسمى وأرقى من ألاعيبكم السياسية والطائفية. فلن تستطيعوا تمرير ما في نواياكم الخبيثة. وهل المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء موجود؟ وإن وجد فأي مجرم سيحاكم نفسه؟ وأي قانون سيسري على خلاقه؟ سنقولها ونكررها لن نرضى بمحاكمتكم إلا أمام المجلس العدلي”.

 

وقال الأهالي: “كفانا ظلما وألاعيب مشبوهة غايتها تعطيل عمل القضاء. كفانا تسويات ومقايضات وتصفية حسابات. آن الأوان ليفرض القضاء هيبته وليقول كلمته الحق بعيدا من الضغوطات والهيمنات السياسية، فليتمرد على الظالم ويقف إلى جانب المظلومين ويقل ما عجز عن قوله من سنين. الحق يعلو ولا يعلى عليه. أنصفوا ضحايانا ولا تتلاعبوا بدمائنا ولا تقتلونا مرتين”.

 

واشار البيان الى انه “كما نعلم جميعا إن الأمور بدأت تسلك مسارها الصحيح وتفككت العقد بصورتها الجلية. فالغرفة رقم 12 تشكلت وإكتملت برئاسة القاضي رندا حروق ومعها ميريام شمس الدين وروزين حجيلي. ونشكر جهودهم وجهود القضاة الشرفاء الحريصين على دماء ضحايانا. وأصبح البت في هذا الملف سهلا وواضحا. لذا نطلب الإسراع بالملف ليستكمل المحقق العدلي عمله. وأيضا في ضوء واقعة جديدة تمثلت في صدور الحكم عن الهيئة العامة لمحكمة التمييز، والتي أولت صلاحية قبول رد دعاوى المحقق العدلي لمحكمة التمييز بالغرفة الأولى برئاسة القاضي ناجي عيد، فلماذا التأخير؟”.

 

وختم البيان: “نحذركم، إياكم ان تفكروا بصفقات أو إعمار لمرفأ بيروت قبل ظهور الحقيقة الناصعة لكل اللبنانيين والمحاسبة لكل من تسبب في تفجير عاصمتنا وقتل ضحايانا. فكروا جيدا وحكموا عقولكم وضمائركم. لبنان يبنى بالعدالة والإنصاف”.

دعوات كثيفة تطلق على وسائل التواصل الإجتماعي للنزول إلى الشارع والتظاهر الحاشد أمام مجلس النواب



 دعوات كثيفة تطلق على وسائل التواصل الإجتماعي وصفحات الثورة تدعو جميع اللبنانيين للنزول إلى الشارع والتظاهر الحاشد أمام مجلس النواب وذلك يوم الثلاثاء أثناء الجلسة بعد وصولهم معلومات تقول فيها بأن جلسة مجلس النواب سيتم إتخاذ قرار فيها بتنحية القاضي البيطار عن ملف إنفجار مرفأ بيروت

أوّل تعليق لميقاتي بعد مبادرة ماكرون


 

غرّد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي عبر "تويتر" ردا على تغريدة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقال الرئيس ميقاتي: ان الاتصال الذي جرى بيني وبين فخامة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وسمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو بمثابة خطوة مهمة نحو إعادة احياء العلاقات الأخوية التاريخية مع المملكة العربية السعودية.

أضاف: أود أن أخص بالشكر فخامة الرئيس ماكرون وسمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان لحرصهما على ديمومة الصداقة تجاه لبنان. وإنني أود أن أؤكد التزام حكومتي باحترام التزاماتها بالإصلاح.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون غرد عبر "تويتر" قائلا :

أجريت محادثة صريحة ومجدية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول أولوياتنا السياسية: أمن واستقرار المنطقة مع اعطاء الاولية للبنان. لقد أجرينا اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وقد جرى في خلاله تبادل الالتزامات

إخماد حريق في أحد المكاتب الموجودة عند ساحة الطائرات


 

معلومات mtv: إخماد حريق في أحد المكاتب الموجودة عند ساحة الطائرات في مطار رفيق الحريري الدولي

صدر عن الديوان الملكي السعودي ما يلي:



"أجري اتصال هاتفي ضمّ كلاً من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، حيث أبدى الأخير تقدير لبنان لما تقوم به المملكة العربية السعودية وفرنسا من جهود كبيرة للوقوف الى جانب الشعب اللبناني والتزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كلّ ما من شأنه تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون ورفض كل ما من شأنه الإساءة إلى أمنها واستقرارها. وتم الاتفاق بين الدول الثلاث على العمل المشترك لدعم الإصلاحات الشاملة الضرورية في لبنان. كما تم التأكيد على حرص المملكة العربية السعودية وفرنسا على أمن لبنان واستقراره".

وهّاب عبر "تويتر": مبادرة الرئيس ماكرون خطوة إيجابية كبيرة


وهّاب عبر "تويتر": مبادرة الرئيس ماكرون خطوة إيجابية كبيرة فلا لبنان يستطيع أن يكون بعيداً عن دول الخليج ولا السعودية تستطيع الإستقالة من دورها العربي




‏رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على ما دار في الاتصال الهاتفي الثلاثي

 ‏


رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على ما دار في الاتصال الهاتفي الثلاثي مع ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي الذي سيتصل بالرئيس عون لإطلاعه على النتائج.

وعلم أن المحادثة الهاتفية الثلاثية كانت مشجعة جدا.

الحاج سليمان إبراهيم رفاعية

 لدينا فريق عمل خاص لتجهيز الميت حسب السنة الشريفة من تغسيل وتكفين ونقل المتوفى بواسطة الإسعاف وبسعر التكلفة نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة

مع تعازي مكتب الحاج سامي الخربطلي - الميناء - البوابة - شارع علم الدين
للاتصال حصريا ليلاً نهاراً على رقم الهاتف : 70/697609 - 06/600868



الاحتفال الختامي لمبادرة سفراء الفيحاء ضمن فعاليات مشروع "قدرات الشمال" في الرابطة الثقافية



 ضمن اطار مشروع "قدرات الشمال"، اقامت المؤسسة اللبنانيّة للسلم الأهلي الدائم وGIZ  وبيت الاداب والعلوم الاحتفال الختامي لمبادرة سفراء الفيحاء وتوزيع الشهادات للمتطوعين المشاركين, وذلك في الرابطة الثقافية بطرابلس, وقد حضر الاحتفال ممثلي عن جمعيات وجهات شريكة وفعاليات من الشمال، والمتطوعين المشاركين بالمشروع 

وكانت كلمة لمدير البرامج في المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم المحامي ربيع قيس شدد فيها على أهمية الحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك والعمل الدائم على بناء السلام وتعزيز التماسك الاجتماعي, كما هنأ المتطوعين على جهودهم واندفاعهم في خدمة طرابلس ولبنان وحثهم على الاستمرار في العمل في مجال الخدمة العامة.

وكلمة رئيس جمعية بيت الاداب والعلوم محمد ديب, قال فيها ان الهدف من هذه الانشطة المساهمة في عملية التنمية وتعزيز مبادئ التماسك والتشارك في مجتمعنا واعطاء الصورة الحقيقية للمدينة واهلها.

وكلمة  giz  القتها السيدة يانا يوفمان التي شكرت الجميع على جهودهم وعطائهم وعلى كل ما قدموه من أنشطة في سبيل تفعيل التماسك الاجتماعي

والقت لوزان عبد الكريم كلمة المتطوعين المشاركين بالمبادرة وتكلمت عن أهمية العمل التطوعي في عملية التنمية وفي تعزيز مبادئ الوحدة الوطنية وبناء السلام, ومن ثم تم توزيع الشهادات على المشاركين واخذ الصور التذكارية

يذكر أن مشروع "قدرات الشمال"، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج "التنمية المحلية في شمال لبنان".





مؤشرات الرياض لا تعطي أهمية لاستقالة قرداحي ولا عودة قريبة للسفير السعودي الى لبنان

 


أفادت مصادر دبلوماسية لقناة الجديد، بأن مؤشرات السلطات السعودية لا توحي بأن الرياض تعطي أهمية لاستقالة وزير الإعلام ​جورج قرداحي​، كما أنها لا توحي أبدا بعودة السفير السعودي في ​بيروت​ ​وليد البخاري​.


لم نسم وقد لا نسمي بديلاً من قرداحي



 أشار مصدر مسؤول في المردة، في تصريح صحافي، إلى أن "المردة لم تسم وقد لا تسمي بديلاً من وزير الإعلام جورج قرداحي"

و‎لفتت مصادر مطلعة أن "لا تسوية ولا مقايضة بما يتعلق بمجلس الوزراء. 

والمسار النيابي يفترض أن يبدأ بالتصويت في الجلسة التشريعية الثلثاء المقبل س النواب. 

هذه الإجراءات تدل على جدية في الملاحقة بموضوع الإخلال الوظيفي أو بموضوع الاحتمال القصدي بالقتل".


تطور جديد بشأن ملف بطاقات التشريج وأسعارها.. ماذا يجري؟



 أفادت مندوبة "لبنان24" بأن عدداً من المواطنين بدأ بالتوافد إلى مكاتب شركة "ألفا" شمالاً وجنوباً للحصول على بطاقات التشريج خوفاً من انقطاعها.

ويأتي هذا المشهد في ظلّ تجدّد الكلام بين الناس عن إمكانية ارتفاع أسعار تلك البطاقات. 


تحضيرات لدفع نصف راتب






 تتحدث دوائر في المالية عن تحضيرات تجري لدفع نصف راتب ومنحة للموظفين والمتقاعدين، قبل 20 ك1، وفق ما جاء في أسرار "اللواء".