الجمعة، 24 ديسمبر 2021

خروقات امنية في طرابلس اطلاق رصاص و رمي قنابل في منطقة التبانه



 شهد ليل مدينة طرابلس خروقات امنية حيث اقدم مجهولون فجر اليوم على اطلاق عيارات نارية بالهواء في محيط منطقة التبانه رافقه القاء قنبلتين في شارع سوريا و ملعب الجهاد حيث ادى القاء احدى القنابل الى تضرر سيارة مركونه في المكان.

وقد ادى اطلاق الرصاص و القاء القنبلتين الى اثارة الرعب في نفوس المواطنين
فيما سيرت وحدات الجيش اللبناني دورياتها في المكان لعودة الهدوء و بسط الامان في المنطقة.
اما الاسباب لا تزال مجهولة و يذكر ان ليل امس شهد اطلاق نار على احد المكاتب في منطقة ابي سمراء في ساحة الشراع العائد للمدعو "ع.ت" صاحب موقف لسيارات الاجرة في المحلة المذكورة و قد اقتصرت الاضرار على الماديات.

رفع أسعار خدمة الإنترنت من قبل أوجيرو يحتاج لقرار من مجلس الوزراء



 كريدية للنشرة: قطاع الإتصالات هو الوحيد الذي يعتمد سعر صرف 1500 وهذا الواقع لا يمكن أن يستمر

أوضح مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، في حديث لـ"النشرة"، أن موضوع رفع أسعار خدمة الانترنت من قبل "أوجيرو" يحتاج إلى مرسوم من مجلس الوزراء، موضحاً أن هذا الموضوع غير مطروح في الوقت الراهن في ظل الأزمة القائمة على المستوى الحكومي.

وفي حين لفت كريدية إلى أن الشركات الخاصة التي قررت رفع الأسعار تستطيع القيام بما تريد، أوضح أن قطاع الإتصالات في لبنان لا يزال هو القطاع الوحيد الذي يعتمد سعر صرف 1500 ليرة مقابل الدولار الواحد، مؤكداً أن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر بسبب كلفة التشغيل وأسعار قطع الغيار، التي هي على سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

وأوضح كريدية أن "أوجيرو"، بالتعاون مع وزارة الإتصالات، تقوم عادة بدراسة الأسعار بناء على سعر الكلفة بطريقة علمية، وبالتالي فإن السؤال الذي يطرح نفسه، في حال تقرر رفع التكلفة، هو حول القيمة التي من الممكن الوصول إليها.

لضرورة التشدد في قمع المخالفات وإقفال المؤسسات المخالفة



 أوعز وزير الداخلية والبلديات ​بسام مولوي​، خلال اجتماع عقد لمتابعة الإجراءات المتخذة من قبل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للحد من انتشار فيروس كورونا، بـ"ضرورة التشدد في قمع المخالفات، تنفيذا للقرار الصادر عن وزارة الداخلية والبلديات في 16/12/2021 وإقفال المؤسسات المخالفة عند الحاجة".

وترأس مولوي اجتماعا للجنة الفنية لدراسة الجانب الأمني والسيبراني لمنصة Impact والصفحات الالكترونية المتفرعة منها، بحضور ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي ووزارة الاتصالات والتفتيش المركزي وهيئة "أوجيرو"، إضافة إلى ممثلين عن الأجهزة الامنية، وذلك لوضع آلية إدارية وتقنية لحماية البيانات الخاصة بها.

الفنادق «تصفّر» في الأعياد

 الفنادق «تصفّر» في الأعياد: أكثر من 100 ألف شخص قدموا إلى لبنان غالبيتهم العظمى من المغتربين «فيما الوجود الخليجي معدوم»