الاثنين، 22 نوفمبر 2021

بالصور - اطلاق نار على محل عائد لاحد الناشطين في ابي سمراء

 اقدم مجهولان على متن دراجة نارية بإطلاق عيار ناري من سلاح حربي بإتجاه محل عائد للمدعو "صافي المير" و ذلك في محلة ابي سمراء دوار المولوي

دون سقوط اصابات بشرية فيما لم تعرف اسباب اطلاق النار
و يذكر ان صافي المير هو من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي و مؤيد سابق للرئيس نجيب ميقاتي




بالصورة – تَعرُّض سيارة جوزيف أبو فاضل للرصاص

 

فادت مصادر خاصة لموقع “قلم سياسي” عن تعرض سيارة الكاتب والمحلل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل لحادث وهي متوقفة أمام منزله في الحازمية اليوم الإثنين في 22/11/2021 ,حيث سمع الجيران عند الساعة الثانية عشرة إلا عشر دقائق(11:50) ظهرا صوتا قويا أدى إلى تطيير وتكسير الزجاج الخلفي بالكامل من مكانه للسيارة وهي من نوع جيب “غراند شيروكي”.

ولتاريخه لم يعرف إذا كان الحادث ناتج عن رصاص طائش أم حادثة مقصودة!!

وعلق أبو فاضل أثناء مغادرته منزله إثر الحادث :”إذا كانت رصاص طايش طايش.. وإذا كان مقصود بيمونو” .



بالصور - انفجار خزان كربير في مدينة الميناء




 

هز صوت انفجار كبير أرجاء مدينة الميناء منذ قليل وتحديدا على طريق المرفأ بعد شركة كهرباء قاديشا

تبين لاحقاً بأنه ناجم عن انفجار خزان كربير في محلات حسون لتصليح الاشكمونات وقد تسبب الانفجار بتضرر سيارتين امام المحل و اصابة احد الاشخاص برضوض وصفت حالته بالمستقرة.


ميقاتي هنّأ اللبنانيين بالاستقلال: عسى أن تحمل الأيام المقبلة ما يصبو إليه شعبنا



هنّأ رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي، اللبنانيين بحلول ذكرى الاستقلال، آملاً في أن تحمل الأيام المقبلة ما يصبو إليه الشعب اللبناني.

وكتب ميقاتي في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "ليس الاستقلال مجرد ذكرى سنوية نحتفل بها بل هي فعل إيمان مستمر بلبنان وعمل دؤوب لتحقيق تطلعات اللبنانيين وآمالهم".

وأضاف: "فعسى أن تحمل الأيام المقبلة ما يصبو إليه شعبنا بتعاون صادق بين جميع المعنيين، فيكون للاستقلال معناه الشامل. كل عيد استقلال وأنتم بخير".

ليس الاستقلال مجرد ذكرى سنوية نحتفل بها، بل هي فعل إيمان مستمر بلبنان وعمل دؤوب لتحقيق تطلعات اللبنانيين وآمالهم. فعسى أن تحمل الايام المقبلة ما يصبو اليه شعبنا بتعاون صادق بين جميع المعنيين،فيكون للاستقلال معناه الشامل.كل عيد استقلال وأنتم بخير.

توقيف سارق كابلات كهربائية في أميون

 


تمكنت شرطة بلدية أميون مساءً من توقيف المدعو "خ. ز" بعد الاشتباه به داخل البلدة. وقد عثروا بحوزته على كابلات كهربائية مسروقة حيث تم تسليمه للأجهزة الأمنيّة المختصّة.


الأدوية ستعطى بالمجان للمواطن.. وهذا ما قاله عن البطاقة الدوائية



 أكد وزير الصحة فراس الابيض أن لدى الوزارة حلول للاشخاص غير القادرين على شراء ادوية الامراض المزمنة اذ ان مراكز الرعاية الصحية الاولية تؤمن 90 نوعا من الادوية للامراض المزمنة بالمجان، مشدداً على انه مع رفع الدعم الجزئي الدواء سيعود ليكون متوفّرا في الصيدليات.

وقال الابيض في حديث عبر الـLBCI: نتجه الى تغطية صحيّة شاملة نعطي فيها الادوية للمواطن بالمجان.. ولكن المشكلة دوما في التمويل، مشيرا الى ان البطاقة الدوائية ستسمح لنا بمنع التهريب ومراقبة التوزيع وعملية الtracking اساسية.

وتابع: مرضى السرطان ليس لديهم وقت.. وكنا نستطيع ان نستمرّ بشدّ الحبال مع المركزي 4 اشهر اخرى ولكن هناك مرضى لا يمتلكون ترف الوقت وهم من كانوا يدفعون الثمن.

وكشف انه عندما استلم وزارة الصحة مستودعات الكرنتينا كانت فارغة من الادوية وكان قد مرّ 4 أشهر على عدم دخول اي دواء الى لبنان بعد الخلاف بين المصرف المركزي ومستوردي الادوية مما فراغا في سوق الادوية.

وشدد ابيض على ان لم يتبق من الموازنة ما يسمح بدعم ادوية الامراض المزمنة بالكامل فلجأنا الى رفع جزء من الدعم وليس رفع دعم كاملا.

الجرب والانفلونزا "يجتاحان" سجن رومية... الوضع كارثي!



 افادت مصادر لـ"لبنان 24" من داخل سجن رومية عن ارتفاع حالات الجرب والانفلونزا بين المساجين لتسجل ارقام خطيرة تصل للمئات خلال الاشهر القليلة الماضية حتى اليوم.

وأضافت: "ارتفاع الامراض بشكل كبير وخطير ينذر بكارثة خاصة من ناحية العدوى للمساجين الاخرين، في ظل انعدام وجود الادوية المطلوبة بالاضافة لعدم تمكن ادارة السجن من تلبية احتياجات المساجين"، مشيرة الى أن بعض المساجين الذين استطاعوا تأمين اتصالات مع اهاليهم خارج السجن، تمكن بعضهم من تأمين ادوية بسيطة الا ان الجزء الاكبر لم يتمكن حتى من تأمين اتصالات مع اهاليهم بسبب انقطاع بطاقات "التلكارت" ايضاً .

وذكرت أن "هذه كارثة جديدة ستضرب سجن رومية بحال لم يتم ايجاد حلول لها خاصة ان المساجين بدأوا بالشكوى منها".

كما أكد مصدر امني ارتفاع حالات الاصابات والامراض بين المساجين، الا انه ووفقاً لهذا المصدر، فالامور ما زالت تحت السيطرة وان ادارة السجن تقوم بجميع الامور المطلوبة التي تمنع تفشي اي مرض بين المساجين.

وكان السجناء قد قاموا الاسبوع الماضي بتقديم كتاب الى وزير الداخلية طالبوه بزيارة السجن والاطلاع على سوء الادارة الصحية والطبية والاطلاع على اعداد المصابين والمرضى نتيجة هذا الاهمال.


رعد حسين المصري

  لدينا فريق عمل خاص لتجهيز الميت حسب السنة الشريفة من تغسيل وتكفين ونقل المتوفى بواسطة الإسعاف وبسعر التكلفة نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة

مع تعازي مكتب الحاج سامي الخربطلي - الميناء - البوابة - شارع علم الدين
للاتصال حصريا ليلاً نهاراً على رقم الهاتف : 70/697609 - 06/600868