الاثنين، 13 ديسمبر 2021

مواطن احرق نفسه امام منزله في بلدة بدنايل بسبب ضغوطات نفسية ومعيشية

 


أقدم اللبناني (م. س.) وهو في العقد السادس من العمر على إحراق نفسه امام منزله في ساحة بلدة بدنايل البقاعية، بسبب صغوطات نفسية َاجتماعية ومعيشية ونقل إلى إحدى مستشفيات المنطقة للمعالجة

كشفت مصادر وزارة الطاقة


 

كشفت مصادر وزارة الطاقة لـ"لبنان24" أنّ "مصرف لبنان أبلغ المديرية العامة للنفط هذا المساء بأنه سيعتمد سعر 21300 ليرة للدولار الواحد لتسعير نسبة الـ85% من سعر صفيحة البنزين".

وأضافت المصادر: "أما في ما خصّ نسبة الـ15% المتبقية، فهي مرتبطة بسعر الدولار في السوق الموازية، ومن المتوقع أن يتم تحديدها على أساس يتراوح بين 26000 و 26700 ليرة لبنانية".

وعليه، فإنّ سعر المحروقات غداً سيشهدُ ارتفاعاً إضافياً، إذ انه من المتوقع أن يرتفع سعر البنزين بنحو يتراوح بين 10 و 15 ألف ليرة. أما سعر المازوت، فقد يزداد بنحو يتراوح بين 15 و 25 ألف ليرة، في حين أن سعر قارورة الغاز سيرتفع بشكل كبير لأنه مرتبط بالدولار مثل المازوت، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلى نحو يترواح بين 285 ألف ليرة و 310 آلاف ليرة لبنانية.


يُشار إلى أنّ جدول المحروقات الماضي جاء على النحو التالي:


البنزين: 95 أوكتان: 308000 ليرة – 98 أوكتان: 318600 ليرة.


المازوت: 321100 ليرة.


الغاز: 279800 ليرة.


رصاص في مشروع محرم - طرابلس

رصاص في مشروع محرم - طرابلس 




استقالة أساتذة التيار الوطني الحر من الهيئة الإدارية لرابطتي التعليم الثانوي والأساسي

 أساتذة التيار الوطني الحر يستقيلون من الهيئة الإدارية لرابطتيّ التعليم الثانوي والأساسي:

(جوسلين الخوري، مارلين بيطار، وفادي معكرون) ثانوي.

 (أنطوان الياس وزينة حنّا) أساسي.



نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون

  نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون: بعض الحالات التي تأتي الينا تكون على آخر نفس والمريض لم يعد يأتي إلا بعد أن يكون على وشك الموت وهذه ظاهرة خطيرة تزداد مع مرور الأيام بوتيرة سريعة



جريمة مروعة في هذه البلدة.. العثور على جثتي رجلين وامرأة مكبلة داخل معمل

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" في البترون أنه تم العثور على جثة رجلين، وامرأة مكبلة داخل معمل في كفرعبيدة، وحضرت الأجهزة الأمنية إلى المكان للتحقيق في ملابسات ما جرى، في انتظار حضور الادلة الجنائية.




عصابة سرقة في حارة جديدة وتم تسليمهم لمخابرات الجيش من قبل اهالي المنطقة

عصابة سرقة كاملة تم متابعتا و استدراجها و ملاحقتها كل الليل وتم تسليمهم إلى مخابرات الجيش






بيانٌ "هام" لـ نقابة الصرافين يتعلق بـ "الدولارات القديمة"

 



اصدرت نقابة الصرافين في لبنان بياناً اعلنت فيه انه "نظرا للتطورات الأخيرة حول ظاهرة عدم تداول فئات من الطبعة القديمة من الماية دولار أميركي (المشار اليها بالفئة البيضاء) وفي ظل الكلام عن قدرة الصرافين على إجتراح الحلول التعجيزية يبقى ذلك في خانة التضليل".

ويهم النقابة توضيح التالي: "إن ما تشتريه شركات الصرافة يوميا من الدولارات تسلم 90% منه إلى التجار الذين بدورهم يودعونها في المصارف بغية تحويلها ثمنا لما يستوردوه من بضائع, وفي الآونة الأخيرة توقفت بعض المصارف عن إستلام فئة الماية دولار البيضاء من التجار فطالبوا بدورهم الصرافين بإستبدالها بالفئة الزرقاء وهنا بدأت الازمة".


وأضاف البيان, "عطفا على بيان جمعية المصارف التي أكدت فيه إستمرارها بإستلام كل فئات الماية دولار دون إستثناء من دون أي تغيير في إجراءاتها وينفي مسؤوليتها عما يدور بالخصوص، تتوجه النقابة إلى كل شركة أو مواطن يرفض المصرف إستلام الفئات بإستثناء المهترئة أو الممزقة والملطخة أن يتقدم بإخبار إلى الجهات المعنية لتحديد المسؤول الحقيقي".

وتابع, "يهم النقابة أن تلتمس الجدية والواقعية لدى المصارف والمعنيين بالتعاطي مع هذا الأمر وعدم رمي الكرة في ملعب الغير".

قطع اتوستراد الجية والسعديات

 

قطع اتوستراد الجية والسعديات



قطع طريق ساحة النور