الاثنين، 20 ديسمبر 2021

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي البيان الاتي:



 يتم التداول منذ بعد ظهر اليوم بأخبار وتسريبات تتناول موقف دولة الرئيس ميقاتي في اعقاب الاجتماع الذي عقده مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وفي هذا السياق ينبغي ايضاح الاتي:

لقد كرر  الرئيس ميقاتي، خلال الاجتماع، موقفه المبدئي برفض التدخل في عمل القضاء باي شكل من الاشكال،  او اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة او بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق،

كما كرر الرئيس ميقاتي وجوب ان تكون  الحلول المطروحة للاشكالية المتعلقة بموضوع  المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور دون سواه، من دون ان يقبل استطرادا باي قرار يستدل منه الالتفاف على عمل المؤسسات.

إن دولة الرئيس ميقاتي ابلغ هذا الموقف الى فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، وهو موقف لا لبس فيه على الاطلاق.كما ان دولته  مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، واي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطا فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الامور.فاقتضى التوضيح.

قطاع الإتصالات دخل سوق السوداء



 قطاع الإتصالات دخل سوق السوداء وتسعيره بطاقات التشريج ترتفع كل يوم حيث سجل اليوم سعر كرت الصغير ٣٥ الف بينما وصل الكرت الكبير إلى ٧٥ ومن المحتل ارتفاع الأسعار كل يوم بات محكومآ بسبب اضراب شركة ألفا وتاتش.

تكسير بمستشفى الحكومي بالقبة بسبب وفاة سيدة


وفاة السيدة  ناهدة جباخنجي في مستشفى الحكومي في طرابلس و يتهم الاهالي تقصير المستشفى حيث عمدوا الى تكسير قسم الطوارئ بسبب رفض المستشفى ادخال السيدة مما ادى الى نقص في كمية الاوكسيجين عندها ما ادى الى وفاتها على الفور .




مباشر من شارع علم الدين الميناء بحيرات من المياه و ايضا من المجارير

مباشر من شارع علم الدين الميناء بحيرات من المياه و ايضا من المجارير 

مع العلم قمنا بنشر صور مننذ أيام بخصوص هذا الموضوع ولكن الظاهر لم تشاهد بلدية الميناء الصور فقمنا بنشر فيديو صوت و صورة لعلهم يشاهدون المنظر البؤس التي تعيشه مدينتنا و منطقتنا بالذات !






بالصوره : ركن سيارته امام المستشفى في طرابلس لمراجعة طبيبه فكانت المفاجأة



 اثناء زيارته مستشفى المظلوم في طرابلس لمراجعة طبيبه ركن المدعو "احمد ضناوي" سيارته من نوع مرسيدس امام الباب الرئيسي للمستشفى المذكورة عند الساعة ١.٠٠ من ظهر اليوم و لدى عودته تفاجأ بأن السيارة قد سرقت من مكانها

ويذكر ان مالك السيارة من سكان منطقة ابي سمراء في طرابلس.

شباب الخير تضيء عتمة باب التبانة


 بهبة مقدمة من اتحاد الجمعيات الاغاثية ( اوردا ) وصدقة (استراليا) وصدقة (تركيا) نفذ شباب الخير في منطقة باب التبانة بالتعاون مشروع توزيع الانارة المنزلية بالطاقة الشمسية ل٥٠٠ منزل من منازل العائلات المتعففة في منطقة باب التبانة , حيث تم توزيع جهاز انارة داخلي مع ثلاث لمبات يشحن بالطاقة الشمسية بطاقة انارة تمتد ل12 ساعة. العائلات المحرومة من الكهرباء بسبب الضائقة الاقتصادية رحبت بالمشروع وشكرت الجهات المانحة مع شباب الخير لوقوفهم مع اهلهم في هذا الظرف العصيب هذا وقد انار الاهالي المستفيدين من المشروع شرفاتهم في شارع جامع حربا ليضيء الشارع كاملا بعدما كان غارقا في الظلام الدامس جراء اطفاء المولدات وانقطاع التغذية الكهربائية .




النائب فيصل كرامي من على تويتر :

 تقدمت صباحاً باقتراح قانون معجّل مكرّر يجيز لمرة واحدة فقط اجراء عقود التعاقد بالتفرّغ مع الاساتذة المتعاقدين بالساعة وفق حاجات وقوانين #الجامعة_اللبنانية، كما يجيز اقتراح القانون تثبيت الاساتذة المتفرغين منذ العام ٢٠١٤ في ملاك الجامعة اللبنانية.




*إضراب في نقابة المهندسين*



يعلن موظفي نقابة المهندسيين في بيروت والمناطق عن البدء بالإضراب المفتوح وذلك إبتداءً من اليوم الإثنين ٢٠/١٢/٢٠٢١ وذلك بسبب الإجحاف المستمر بحقهم..

توفي بعدما وقعت عليه السيارة أثناء تصليحها في منطقة علما ...




توفي الشاب (هشام احمد دنكور)  من بلدة #كفربنين  #الضنية، أثناء تصليحه لسيارة مكان عمله في منطقة علما ، فسقطت عليه. 


ونقل على أثرها الى المستشفى ما لبث أن فارق الحياة متاثرا بجراحه.

اقدم مجهولين على اطلاق النار على الشاب "احمد غازي"

 


اقدم مجهولين على اطلاق النار على الشاب "احمد غازي" في شارع الجديد في منطقة القبة و تم نقله الى المستشفى ويتداول عن ان فارق الحياة متاثرا باصابته #طرابلس