الاثنين، 1 نوفمبر 2021

راحمون نحو الرياضة




وسعت راحمون من انشطتها الاجتماعية والمساعدات نحو دعم القطاع الرياضي في طرابلس عبر دعمها للبطل الطرابلسي عبد الله عمر الحايك
الذي سيخوض نزال في بطولة ACS_FIGHT_NIGHT_2.
حيث سيكون هذا النزال منقول مباشرة عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI يوم السبت في ١٣ تشرين الثاني في مجمع نهاد نوفل الرياضي.
كل التوفيق للبطل ابن طرابلس وشكرا راحمون.

وزارة الاتصالات ترفع تسعيرة الاتصالات الدوليّة… فهل تشمل "واتساب" أيضاً؟




 أعلنت وزارة الاتصالات في بيان انه "نظرا لتكلفة المكالفات الدولية على الوزارة بالعملات الاجنبية، كون المشغلين الدوليين يحتسبون التعرفة بالعملة النقدية بالدولار الاميركي fresh dollars وبالتالي يؤدي الى اعباء كبيرة في موارد الخزينة، ما يعيق الدولة اللبنانية تسديد المتوجبات المالية المترتبة عليها تجاه المشغلين الدوليين، فإن الوزارة وضعت قيد التنفيذ، القرار اللازم لتعديل التعرفة على المكالمات الهاتفية الدولية الصادرة من الشبكتين الثابتة والخليوية العائدة لوزارة الاتصالات الى دول العالم، بشكل يغطي الكلفة الدولية، وذلك ابتداء من اول تشرين الثاني ٢٠٢١."

وتؤكد وزارة الاتصالات في البيان "انها تقوم بهذا الاجراء لتتمكن من الاستمرار بتأمين المكالمات الهاتفية الدولية بنوعية جيدة علما أن هذا الاجراء لن يؤثر على كلفة المكالمات المحلية والدولية عبر whatsapp، facetime،IMO،Botim، Viber،... وغيرها من وسائل التواصل عبر تقنية OTT."

قطعت طريق الضنية عند مفرق الفوار بالاطارات المشتعلة لبعض الوقت من قبل عدد من الشبان

 



بالصوره - قطعت طريق الضنية عند مفرق الفوار بالاطارات المشتعلة لبعض الوقت من قبل عدد من الشبان.

و ذلك احتجاجاً على توقيف احد ابناء المنطقة من قبل الاجهزة الامنية

بالصّورة: لقاء بين ميقاتي وميركل

 


بدأ اجتماع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، بمشاركة وزير البيئة ناصر ياسين وسفير لبنان في المملكة المتحدة رامي مرتضى وذلك في مقر انعقاد "مؤتمر الامم المتحدة السادس والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي" في مدينة غلاسكو في اسكتلندا

شركة الأمانة اعلنت أنها ستُوقف ابتداءً من اليوم استقبال الطلبات لشراء المازوت الإيراني

 



أعلنت "شركة الأمانة للمحروقات" أنها ستُوقف ابتداءً من اليوم "استقبال الطلبات لشراء مادة المازوت الإيراني"، وكذلك "تجديد العقود".


وأوضحت الشركة، في بيان، أنها ستقوم خلال الشهر الجاري بـ "تنفيذ كلّ العقود المدفوعة".


ووفق البيان، اتُّخذ القرار بناءً على "توجيهات قيادة حزب الله"، وبعد "الانتهاء من المرحلة الأولى لتوزيع المازوت الإيراني للفئات المحدّدة"، وتحضيراً لـ"المرحلة الثانية لتأمين وتوزيع مادة المازوت لفصل الشتاء".

لا صحة للمعلومات المتداولة حول عرض مبنى سفارة الإمارات للبيع



 مصدر إماراتي موثوق للوسط:  لا صحة للمعلومات المتداولة عن عرض مبنى سفارتنا في بيروت للبيع..

🟣فياض: عقود توريد الغاز والكهرباء الى لبنان لن تخضع لقانون "قيصر"

 



أعلن وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​، أن "لبنان وصل إلى المرحلة النهائية لتنفيذ مشروع توريد ​الكهرباء​ و​الغاز​ من ​مصر​ و​الأردن​ للبنان، عن طريق ​سوريا​".


وأكد، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"، أن "​الإدارة الأميركية​ أعطت رسائل طمأنة للجانب المصري والأردني بأن العقود التجارية لتوريد الغاز والكهرباء للبنان لا تشوبها أي أزمة، ولن تتأثر ب​قانون قيصر​ للعقوبات الأميركي الموقع على سوريا".


وعن الأزمة الحالية بين ​السعودية​ ولبنان، لفت فياض إلى أن "الأزمة لها تأثير كبير وواضح على لبنان"، معرباً عن أمله أن "تكون الأمور بين لبنان والسعودية وكل دول الخليج على أفضل حال، وكذلك مع باقي الدول العربية".

بهاء الحريري بذكرى ميلاد والده: لن نتخلى عن حلمه للبنان

 



غرد رجل الاعمال بهاء الحريري عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "بذكرى ميلاد والدي الشهيد رفيق الحريري نؤكد على أننا لن نتخلى عن حلمه للبنان وشعبه الطيب وسنعمل بشكل مستمر على إستعادة وطننا وحماية مصالحه وتحقيق حلم الشهيد في وطن سيد حر مستقل".

البعثة الدبلوماسيّة الإماراتيّة غادرت بكامل أعضائها الأراضي اللبنانيّة مساء الأحد



البعثة الدبلوماسيّة الإماراتيّة غادرت بكامل أعضائها الأراضي اللبنانيّة مساء الأحد

 (MTV)

الكويت تعرض سفارتها للبيع في بيروت




 الكويت تعرض سفارتها للبيع في بيروت


محل لبيع "الفلافل" يودع زبائنه

 

 


تتحول بعض المحال والأسماء التجارية مع الزمن الى جزء من تراث مدينة او منطقة معينة، وهذه هي حال "فلافل صهيون" في السوديكو، الذي استقطب ابناء المنطقة والجوار لسنوات طويلة، لاسيما ان "الفلافل" غالبا ما عرفت "بأكلة الفقير".

لكن وعلى ما يبدو لم تعد "أكلة ألفقير" متاحة في هذا الزمن، اذا ان "فلافل صهيون" وعلى غرار محال كثيرة مشابهة له  أو مخصصة للوجبات السريعة أعلن عن اقفال ابوابه نتيجة ارتفاع الاسعار التي جعلت ثمن "ساندويش الفلافل" يتخطى الـ 30 الف ليرة، وهذا ما لا يتماشى مع القدرة الشرائية عند المواطن.

"إجراءات خطيرة ومشهد سوداوي"... هذا ما يَنتظر لبنان







تزدادُ الأجواء "تلبُدّاً" في سماء العلاقات اللبنانيّة السعودية والخليجيّة مع تأخرّ أيْ خطوات أو إجراءات لبنانيّة لإزالة ما أدّى إلى تعكر هذه الأجواء، كما أنّه تُنذر بمزيد من الخطوات التصعيديّة من الجانب العربي الخليجي قد تصل بعد قطع العلاقات ومنع الإستيراد من لبنان إلى منع التحاويل الماليّة من اللبنانيين في الخليج إلى ذويهم في لبنان كما قد تُمنع طائرات من الهبوط في السعودية وربما دول الخليج.

هذا المشهد "السوداوي" رسَمه المُحلل السياسي نضال السبع الذي أكّد في حديث لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "لبنان فَشل بالتعاطي مع العلاقات اللبنانية السعودية، وهو قد خرج عن السياق العربي والقرارات العربيّة لا سيّما ما يتعلَّق بموضوع اليمن، فالسعودية لم تتدخل في اليمن إلّا بعد إجماع عربي".
وإذْ يُبرِّر الموقف السعودي لِجهة أنّ "من صدر عنه الكلام هو وزير بالحكومة اللبنانية رغم أنّ كلامه جاء قبل توّليه منصب وزير الإعلام، لكنّ الحلقة التي صدر فيها الكلام المرفوض بُثَّت منذ أيّام قليلة وليس قبل تشكيل الحكومة لذلك يتحمَّل مسؤولية ما قاله".
ويَكشف أنّ "المشكلة كان يُمكن تَلافيها وحلّها، لأنّ الجانب السعودي كان يَنتظر من الرئيس نجيب ميقاتي موقفاً جديّاً، ولكنّه إعتمد منطق تدوير الزوايا ممّا أزعج الجانب السعودي، كما أنّ كلام الوزير جورج قرداحي لاحقاً بأنه لم يُخطئ ولم يعتذر زاد الطين بلة".
وإذْ رفض ما قالوه بهذا "الصدَّد عن تدخل بالشؤون اللبنانية"، سأل: "أين كانت السيادة عندما تشكلت حكومة بتفاهم فرنسي إيراني أو أين كانت عندما يحضر مسؤول أميركي اجتماع خليّة الأزمة أو أيْن السيادة من شروط صندوق النقد الدولي؟".
وتحدَّث عن "إجراءات خطيرة قد تتخذها السعودية في شكل تصاعدي على سبيل التعاملات الماليّة أيْ توّقف اللبنانيين في السعودية عن تحويل الاموال لذويهم في لبنان، وَوقف طيران الشرق الأوسط عن الهبوط في المطارات السعودية".
لذلك يُطالب السبع "الإسراع بإتخاذ إجراءات أبرزها وقف التصريحات المُسيئة إلى السعودية، لا سيّما ما صدر عن وزير الخارجية، بشأن إستقالة الوزير القرداحي، الحوار مع الجانب السعودي لمُعالجة التراكمات وإزالتها".
ويُذكِّر بما "أبلغه الجانب السعودي إلى النائب جبران باسيل عند مُرافقته رئيس الجمهورة خلال زيارته للسعودية عام 2016، بأن السعودية ستُسهل تشكيل الحكومة وتدعمها ولكنّ المطلوب من لبنان أنّ لا يتدخل أي طرف في الحكومة اللبنانية في المعارك الإقليميّة وخاصة اليمن أي حزب الله، وأنْ لا يتحوَّل لبنان إلى منصّة إعلامية للهجوم على اليمن، تسليم مطلوبين سعوديين يرفض لبنان تسليمهم، وقف تدفق "الكبتاغون" إلى السعودية من لبنان، لكنّ أيّ من هذه الأمور لم تَحصل.
ويَلفُت إلى "محاولات إقصاء السعودية عن المشهد اللبناني وهي التي دعمته طيلة سنوات بالمليارات، فلا يُمكن معاملة السعودية بإستخفاف كما فَعل الرئيس ميقاتي".
وإذْ تخوَّف من "إجراءات إضافيّة قد تتخذها السعودية بإبعاد آلاف من اللبنانين، سأل: "هل سيؤمن ميقاتي الوظائف للمُبعدين؟".
وإعتبر أنّ "من واجب الحكومة اليوم إعادة بناء الثقة مع الخليج والمُبادرة بالإجراءات التي ذكرها".



مقر السفارة الإماراتية في لبنان للبيع




مصدر إماراتي لـ صوت بيروت إنترناشونال: "سيتم عرض مقر السفارة الإماراتية في لبنان للبيع"




العثور على قنبلة خلف الجامعه العربية طرابلس


 



عثرت دورية من فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي على قنبلة قديمة العهد  مرمية خلف الجامعة العربية _طرابلس وعلى الفور تم ابلاغ دورية  المخابرات التي حضرت الى المكان وفرضت طوقا امنيا بانتطار وصول الخبير العسكري للكشف عليها.





بيت الزكاة والخيرات - لبنان يكرم الفائزين في مسابقة “أنا أحب رسول الله”








المفتي إمام: ننوه بهذه المسابقة الرائدة التي تساهم في إحياء سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
   قال سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد محمد طارق إمام بأن السنة النبوية المشرفة المتمثلة بالحديث الشريف الصحيح هي الشق الثاني للذكر بعد القرآن الكريم، والذي تعهد الله سبحانه وتعالى بحفظه ونقله بالتواتر وفق أصول بديعة دقيقة حيرت المستشرقين وكانت محط إعجاب وإعجاز. وقد نوه سماحته ببيت الزكاة والخيرات وعطاءاته ومبراته المتعددة في طرابلس ولبنان، والتي كانت من بينها هذه المسابقة النوعية الرائدة التي أقامها البيت لتربية الأطفال والفتيان على محبة نبيهم واقتدائهم بأخلاقه الحميدة. وشكر أهالي المشاركين على تحفيز أولادهم ودعمهم للتنافس في حب النبي صلى الله عليه وسلم، ونوه بالشركات والجهات التي دعمت هذا العمل المبارك.
   كلام الشيخ الإمام جاء خلال رعايته احتفالاً حاشداً أٌقامه بيت الزكاة والخيرات ـ لبنان يوم السبت الواقع فيه 24 ربيع الأول 1443  الموافق له 30 تشرين أول 2021 في في قاعة مكارم الأخلاق الإسلامية في طرابلس، لتوزيع الجوائز على الفائزين وجميع المشاركين في المسابقة السنوية الثانية (أنا أحب رسول الله) والتي تتمحور حول إعداد فيلم قصير من قِبل الفتيان والفتيات في حب رسول الله عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسنته وأخلاقه ومآثره الطاهرة، عبر تصوير حديث نبوي صحيح، أو تلاوة آيات قرآنية، أو تقديم فقرة تمثيلية أو إنشادية أو شعرية...
   شارك في الحفل عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى فضيلة الشيخ أمير رعد وعدد من الفعاليات الدينية والاجتماعية، وأعضاء البيت، ومدير البيت المحامي كرامي شلق وعضو اللجنة التنفيذية في البيت الدكتور المحامي عبدالمنعم كبارة، إضافة إلى المئات من المشاركين وأهاليهم.
افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للمنشد جمال العثمان، ثم رحب الأستاذ رفعت حولا مدير العلاقات العامة في البيت بالحضور، متحدثاً عن النبي القدوة ومآثره وأخلاقه التي حرص البيت على التذكير بها وتعليمها للأطفال والفتيان والفتيات من خلال هذه المسابقة التي تساهم في توعية الأجيال لبناء المجتمعات القادمة على أساس القدوة الصالحة والأخلاق السمحة.
ثم ألقى مدير البيت كلمة شكر فيها سماحة المفتي الإمام على رعايته الحفل، ونوه باهتمام الأهالي بتشجيع أولادهم على التحلي بأخلاق نبيهم الكريم، وتخللت كلمته قصيدة من وحي المناسبة والواقع المعيشي، أكد من خلالها متابعة البيت لرسالته وعطاءاته الخيرية والإغاثية والتعليمية والصحية رغم الظروف الصعبة.
ثم تولّت الأخت آلاء علي التعريف بالمسابقة وعرض نماذج من المشاركات المميزة، وقدم المنشد جمال العثمان وبناته (نجوم قناة تغاريد الفضائية) أنشودة تحمل نفس اسم المسابقة.
وفي الختام شارك سماحة المفتي الإمام  والشيخ أمير رعد وإدارة البيت بتوزيع الجوائز النقدية على الفائزين الأوائل الذين بلغ عددهم 20 فائزاً وفائزة، كما وزعت جوائز نقدية وقسائم شرائية على المشاركيبن كافة والذين بلغ عددهم 240 مشارك ومشاركة.
يذكر أن الجوائز تقدمة من بيت الزكاة والخيرات - لبنان، إضافة إلى جوائز نقدية وعينية وقسام شرائية مقدمة من الشركات الراعية (غولدن جمل – هوز مول – شركة جمل العالمية – محامص الأمين التجارية).

مـيـقـاتـي سـيـلـتـقـي مـاكـرون... ماذا عـن بـن فـرحـان؟* 




افادت المصادر لصحيفة "الجمهورية" انّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي
 سيلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قبل ظهر اليوم في غلاسكو.

فيما قطعت الاتصالات شوطاً بعيداً لترتيب لقاء بينه وبين وزير الخارجية الأميركية انتوني بلينكن الذي يرافق الرئيس الاميركي جو بايدن الى قمة المناخ.

وفي الوقت الذي تكثفت فيه المساعي لترتيب لقاء بين ميقاتي ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

قالت المصادر لـ الجمهورية انّ دونه مصاعب وعقبات، فليس لدى ميقاتي ما يلبّي سلسلة الشروط السعودية وما قصده من تصريحاته الاخيرة.

وليلاً علمت "الجمهورية"، انّ ميقاتي سيلتقي على هامش قمة المناخ وزراء خارجية تركيا والكويت ومصر.

فيما بقيت مواعيد لقاءات أخرى معلّقة الى حين الاطلاع على برنامج المؤتمر ووقائعه.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنائب جهاد الصمد



بالصوره - تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنائب جهاد الصمد حيث لوحظ مروره  في شارع عزمي - طرابلس صباح اليوم سيراً على الاقدام 

وقد علق احد الناشطين على الصورة قائلاً : سعادة النائب سيارتو 8 سيلندر لهيك عم يمشي ليوفر بنزين.

مع العلم ان النائب جهاد الصمد يتردد شبه يومياً الى شارع عزمي لاحتساء القهوة في احدى المقاهي المعروفة في المنطقة.


مـيـقـاتـي عـبـر "واتـسـاب": الـلـهـم إنـي قـد بـلّـغـت



 جاء في جريدة "الاخبار": في مجموعة «واتساب» التي تضم وزراء الحكومة، وصلت رسالة مساء أمس من الرئيس نجيب ميقاتي كتب فيها: 

«أعزائي جميعًا، الله وحده يعلم مدى سعادتي بهذه المجموعة المميزة، ويزداد سروري بجديتكم بالعمل والمثابرة من أجل انجاح مسيرتنا. 

ولا أخفي عليكم انني كنت ناشدت سابقًا معالي الوزير قرداحي بأن يغلّب حسه الوطني على اي أمر آخر، ولكن هذا لم يُترجم واقعياً.

وعليه نحن أمام منزلق كبير.. واذا لم نتدارك حل هذه الازمة سريعًا، نكون وقعنا في ما لا يريده احد منا. 

اللهم اشهد إني قد بلغت…»


https://wp.me/paN6U9-azy

هـل يـقـطـع الـحـريـري عـلاقـتـه بـفـرنـجـيـة؟



تتجه الانظار الى العلاقة بين تياري المستقبل والمردة، خصوصاً بعد تصريح الوزير جورج قرداحي بحق المملكة العربية السعودية، ورفض رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الدعوات لإقالته.

وتأكيده ان قرداحي لم يخطئ في موقفه المتصل بالحرب على اليمن والتي وصفها بالعبثية.

وعليه تسأل مصادر سياسية عن الاتصالات القائمة بين المستقبل والمردة للتحالف في الانتخابات النيابية المقبلة.

وما إذا كان الرئيس سعد الحريري لا يزال متمسكاً بفرنجية كرئيس للجمهورية في ظل الازمة الكبيرة التي حصلت مع الخليج نتيجة موقف وزير محسوب من حصة المردة في الوزارة.

وبالتالي هل يعلن الحريري موقفاً نهائياً بعدم خوض الانتخابات النيابية الى جانب المردة؟

وزير الاقتصاد أمين سلام في حديث عبر قناة الـ"LBCI"

 

قال وزير الاقتصاد أمين سلام في حديث عبر قناة الـ"LBCI" إنه أصدر قراراً منذ حوالى الشهر بإلزام "مولدات الإشتراك" بتركيب العدادات، وأضاف: "إن لم يتم الالتزام بذلك، سيتم التحرك وقد نصادر المولد".

وأضاف: "وزير الطاقة وليد فياض يعمل على تسعيرة منصفة، وهناك دراسة دقيقة سيتفاوض فيها مع اصحاب المولدات شرط الالتزام بالعدادات وتسعيرات الوزارة".

توجه إلى إعلان الدول الخليجية حظر الطيران إلى لبنان في الساعات الـ ٤٨ المقبلة، بما فيها طيران الشرق الأوسط

 


توجه إلى إعلان الدول الخليجية حظر الطيران إلى لبنان في الساعات الـ ٤٨ المقبلة، بما فيها طيران الشرق الأوسط