الأربعاء، 10 نوفمبر 2021

تسجيل اليوم حوالي ألف إصابة في لبنان بفيروس كورونا

 بعد تسجيل اليوم حوالي ألف إصابة في لبنان بفيروس كورونا وأيضا ظهور حالات كثيرة بفيروس كورونا في بعض مدارس طرابلس تقول بعض المصادر أنه بدأ الحديث عن إمكانية عودة إغلاق البلد بشكل كامل وتام بسبب تفشي الوباء



معلومات mtv: لا عودة للطوابير امام المحطات ومخزون المحروقات متوفر والبواخر الموجودة في عرض البحر ستفرغ حمولتها بشكل طبيعي

 معلومات mtv: لا عودة للطوابير امام المحطات ومخزون المحروقات متوفر والبواخر الموجودة في عرض البحر ستفرغ حمولتها بشكل طبيعي



القاء قنبلة في طريق الجديدة..

 سمع دوي انفجار في محيط طريق الجديدة بالقرب من منطقة ارض جلول و تبين انه ناتج عن إلقاء قنبلة داخل نفق شاتيلا




ممثل موزّعي المحروقات فادي أبو شقرا للـmtv

 كلّ ما يحصل اليوم هو استنزاف للمواطن ولأصحاب المحطّات وليس بمقدورنا ولا بمقدور المواطن تحمّل قرار مصرف لبنان بوجوب تأمين 10 في المئة من "الفريش دولار" للمحروقات

*فادي أبو شقرا للـmtv*

 ننتظر ميقاتي ووزير الطاقة من أجل حلّ هذا الموضوع وإن شاء الله لا نعود للأزمات وإذا لم يُحلّ لن نتمكّن من تأمين المحروقات



مروج مخدرات في قبضة مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في طرابلس

 


عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

البلاغ التالي:

نتيجة عمليات رصد ومتابعة مكثّفة لعصابات ترويج المخدّرات، تمكّن مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي - طرابلس في وحدة الشرطة القضائية بتاريخ 4-11-2021، من توقيف شخص بجرم الترويج، في زغرتا، ويدعى:

س. ب. (من مواليد عام 1977، لبناني)

ضُبط بحوزته /73/غ. من مادّة الكوكايين مقسمة داخل مظاريف ومعدة للترويج.

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ممثل مكتب كونراد اديناور في لبنان مايكل باور

 استقبل رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، ممثل مكتب كونراد اديناور في لبنان مايكل باور، في حضور رئيسة مكتب العلاقات مع الأحزاب الدولية في الحزب إلسي عويس. وقد تباحث المجتمعون في آخر التطورات السياسيّة والإقتصاديّة في البلاد.



ميقاتي: أنا مع إبقاء ملف انفجار المرفأ بيد القاضي البيطار ونحن لا نتدخل بعمل القضاء

 


الرئيس ميقاتي بعد لقائه المطران عودة: اطلعته على خطوات الحكومة وانه علينا ان نكون إلى جانب المواطن خاصة في القضايا المعيشية وتحدثنا حول تداعيات انفجار 4 آب


كيفية عمل شبكة واي فاي من الكمبيوتر



 الواي فاي مصطلح يطلق على الشبكات اللاسلكيّة، حيث يشيرإلى وجود اتّصال بالشبكة دون استخدام الأسلاك، وهي اختصار لكلمة Wireless Fidelity، حيث يتم استخدام أمواج الراديو في عمليّة تبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك، وهي قادرة على اختراق الحواجز والجدران، وتتميّز بالسرعة في إرسال البيانات واستقبالها، والجدير بالذكر أنّ أغلب الأجهزة الحديثة حاليّاً مزوّدة بخدمة الواي فاي، حيث تتيح للمستخدم الوصول الى الإنترنت عبر مواقع أو نقاط تابعة للشبكة اللاسلكيّة (الواي فاي )، وتسمّى هذه المواقع النقاط الساخنة. Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102) مميزات الواي فاي عدم الحاجة إلى توصيل كوابل وحفر جدران. قدرة هائلة على الوصول إلى جميع الأماكن؛ حيث إنّها قادرة على اختراق الحواجز. عمليّة إعدادها سهلة وبسيطة، وفي أغلب الأحيان لا تحتاج إلى برامج؛ لأنّ الأجهزة الحديثة تحتوي على هذه التقنية فلا يبقى للمستخدم إلا تفعيلها. حريّة الحركة بالأجهزة المتوفّر بها واي فاي. توفير سرعة أكبر بعدّة مرات من المودم، فيمكن أن تصل سرعة الاتصال إلى 45 ميجابايت في الثانية. عيوب الواي فاي ضعف سرعة الإنترنت لدى المستخدم نتيجة التداخل بين الأمواج اللاسلكيّة الأخرى. مجال تغطيتها للإشارة محدود. الأجهزة التي تستخدم الواي فاي تكون نسبة استهلاكها للطاقة أكبر من استخدام الشبكات السلكيّة؛ لأنّ الموجات بحاجة إلى طاقة كبيرة لانتشارها. انخفاض مستوى الأداء في حال توصيل أكثر من جهاز على الشبكة اللاسلكيّة نفسها. كيفية عمل شبكة واي فاي من الكمبيوتر في بعض الأحيان لا يتعرّف الجهاز على الشبكة اللاسلكيّة، وهنا يجب على المستخدم أن يقوم بإضافة شبكة لاسلكيّة على جهازه؛ ليستطيع الوصول الى الإنترنت دون استخدام الأسلاك، وبالخطوات الآتية يمكن عمل شبكة واي فاي على الكمبيوتر: الدخول إلى لوحة التحكم Control Panel إمّا من خلال قائمة إبدأ، أو بالبحث عنها في صندوق البحث. نبحث من قائمة التحكّم على خيار الشبكة والإنترنت Network and Internet. اختيار بند الشبكة ومركز المشاركة Network and Sharing Center. البحث عن خيار الاتصال المحلي local area connection، ستظهر نافذة خاصّة بمعلومات عن الاتصالات اللاسلكيّة. من خلال النافذة التي ظهرت في النقطة السابقة، اختيارخيار (خصائص) الموجود أسفل النافذة، لتظهر نافذة أخرى نختار منها (مشاركة)، ثمّ وضع إشارة صح أمام العبارة الموجودة في النافذة، والعبارة هي:(السماح للمستخدمين الآخرين على الشبكة بالاتّصال باستخدام اتّصال الإنترنت الموجود على الكمبيوتر)، ثمّ الضغط على موافق. العودة إلى شاشة مركز الشبكة والمشاركة، واختيار إعداد اتّصال جديد أو شبكة جديدة. البحث عن خيار إعداد شبكة لاسلكيّة من كمبيوتر إلى كمبيوتر. ظهور نافذة جديدة تطلب إعطاء اسم للشبكة، واختيار نوع الأمان وكلمة سر مناسبة للشبكة، ثمّ موافق، ويفضّل في نوع الأمان اختيار أمان WPA2-Personal. في آخر نافذة سيظهر أنّ عمليّة عمل شبكة أصبحت جاهزة، وأنّ الشبكة أصبحت جاهزة للاستخدام، وللتأكّد سنجد اسم الشبكة ظاهراً في أيقونة الشبكات اللاسلكيّة في شريط المهام أسفل شاشة الكمبيوتر.


Patisserie la Madeleine في طرابلس يتعرض للسرقة

 تعرض باتيسري patisserie la Madeleine للسرقة فجر اليوم حيث اقدم مجهولون متنكرين بزي نسائي بالدخول الى المحل الواقع في محلة شارع نقابة الاطباء في طرابلس.

حيث عمدوا على سرقة خزنة تحتوي على مبلغ من المال ليفروا بعدها الى جهه مجهولة.

وقد حضرت القوى الامنية الى المكان و فتحت تحقيق بالحادثة فيما العمل جاري على رفع البصمات من قبل الادلة الجنائية لتحديد هوية السارقين.



القاضي مروان عبود: سنقوم باعمال التفتيش للتثبت من تركيب العدادات

 


لقاضي مروان عبود: سنقوم باعمال التفتيش للتثبت من تركيب العدادات تحت طائلة اخذ اجراءات قانونية بحق المخالفين منها تنظيم محاضر ضبط وتكليفهم دفع غرامات متوجبة عليهم لاشغالهم الاملاك العامة (صوت لبنان)

بانفعال وحسم قالها: "اللي مش عاجبو يفل"

 المصدر:  لبنان 24

نقل بعض القياديين العونيين الذين حضروا لحظة اعلان نتائج الانتخابات الداخلية لـ" التيار الوطني الحر"، أن رئيس التيار جبران باسيل الذي كان موجودا، وتحدث قبل الاعلان عن النتائج ،كان منفعلا وحاسما جدا.

وقال هؤلاء "إن باسيل اكد انه لن تكون  هناك اي مراجعة في النتائج، و" اللي  مش عاجبو يفل" الامر الذي ادى الى انزعاج واسع من الاسلوب الذي تعاطى فيه مع الموجودين ومن  بينهم نواب وقيادات لها  تاريخ نضالي في صفوف التيار".



شبان في حال سكر لم يرغبوا بدفع فاتورة المطعم... فكسروه!

 قدم عدد من الشبان صباح اليوم على تكسير محتويات احد المطاعم في طرابلس - ساحة الكورة.

وفي التفاصيل ان عدد من الشبان دخلوا صباح اليوم الى المطعم وهم بحالة سكر واضح، وجلسوا وتناولوا الطعام، حيث ارادوا المغادرة من دون دفع الفاتورة ما ادى لخلاف مع موظفي المطعم ما لبث ان تطور الى قيام الشبان بتكسير محتويات المطعم ومغادرتهم.



أسعار المحروقات ترتفع من جديد

 صدر صباح اليوم الأربعاء جدول تركيب أسعار المحروقات ، وإرتفعت صفيحة البنزين 95 أوكتان 4500 ل.ل.، والبنزين 98 أوكتان 4200 ل.ل.، أما المازوت فارتفع 10100 ل.ل.



وأصبحت الأسعار على الشكل التالي:

-البنزين 95 أوكتان: 308500 ليرة ليرة.

-البنزين 98 أوكتان: 317600 ليرة.

-المازوت: 292600 ليرة.

ارتفاع قارورة الغاز 6600 لتصبح 251100

صورة مرعبة.. ابنة الـ 3 سنوات "مرمية" على الأرض مع المصل داخل مستشفى

 



د الممرات داخل "مستشفى الرسول الأعظم" بسبب عدم قدرة الأب على تأمين مبلغ مالي كبير لادخال طفلته الى المستشفى وعدم إعتراف المستشفى بوزارة الصحة لتغطية المبلغ المطلوب.

وبحسب الصفحة، فقد بقيت الطفلة على الارض لساعات وأنبوب المصل يخترق جسدها امام ذهول عشرات المواطنين الذي هالهم المشهد قبل أن يتمكن والد الطفلة من تأمين المبلغ وإدخال طفلته للعلاج إلى داخل المستشفى. 

الحاجة وصال شحود الهنداوي

 لدينا فريق عمل خاص لتجهيز الميت حسب السنة الشريفة من تغسيل وتكفين ونقل المتوفى بواسطة الإسعاف وبسعر التكلفة نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة

مع تعازي مكتب الحاج سامي الخربطلي - الميناء - البوابة - شارع علم الدين
للاتصال حصريا ليلاً نهاراً على رقم الهاتف : 70/697609 - 06/600868


محمد بديع عبد الله قصاب


لدينا فريق عمل خاص لتجهيز الميت حسب السنة الشريفة من تغسيل وتكفين ونقل المتوفى بواسطة الإسعاف وبسعر التكلفة نظراً للأوضاع
الاقتصادية الصعبة
مع تعازي مكتب الحاج سامي الخربطلي - الميناء - البوابة - شارع علم الدين

للاتصال حصريا ليلاً نهاراً على رقم الهاتف : 70/697609 - 06/600868