الجمعة، 31 ديسمبر 2021

خطبة الجمعة بتاريخ : 31/12/2021



 بسم الله الرحمن الرحيم 

ملخص ما جاء في خطبة الجمعة للشيخ احمد كمون .مسجد الناصر صلاح الدين الأيوبي. الحارة الجديدة الميناء.

قال تعالى :أفأمن الذين مكروا السيئات ان يخسف الله بهم الأرض او يأتيهم العذاب من حيث لا يشعرون .او يأخذهم في تقلبهم فما هم بمعجزين.او يأخذهم على تخوّف فان ربكم لرؤوف رحيم.

استفتتح الشيخ أحمد كمون خطبة الجمعة بهذه الآيات الكريمة داعيا المصلين إلى وجوب تقوى الله وترك المعاصي والذنوب عموما وأن المعاصي سبب لاستجلاب غضب الله وانتقامه .كما حذر من إطلاق النار في ليلة رأس السنة ابتهاجا   مؤكدا على فتوى التحريم التي صدرت من دار الفتوى  .كما بين حرمة الاستماع إلى العرّافين والمنجمين وذكر قوله صلى الله عليه وسلم :من أتى كاهنا او عرّافا لم تقبل منه صلاة أربعين ليلة .وهذا الحديث في حال لم لم يصدقه بما يقول اما اذا صدقه فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا هو الفرق بين الروايتين في الحديث.

كما قال يجدر بالمصلين حسن التطبيق والعمل وليس مجرد الاكتفاء بالاستماع لخطبة الجمعة مذكرا الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمؤمن من أمنه الناس على دمائهم واموالهم والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه والمجا هد من جاهد نفسه في طاعة الله .

كما حث الناس على الخوف من الله ومراقبة الله في السر والعلن محذرا من ان يغتر الإنسان بحلم الله عليه وستره .

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً

التعليقات
0 التعليقات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.